كيف أنشأ حساب في أمازون

كيف أنشأ حساب في أمازون هو موضوع يمكن المتاجر من خلق تجربة ممتعة ومتعددة الصفحات في بيئة تسوق موثوقة على Amazon. يأتي العملاء إلى Amazon لاستكشاف المنتجات والعلامات التجارية، حيث يستخدم نسبة 45٪ من العملاء الذين يزورون متجر العلامة التجارية مرة واحدة المتاجر بشكل مستمر.

إذا كنت قد أنشأت بالفعل متجرًا، يمكنك زيارة موقعنا حول كيفية إدارة متجرك للحصول على التحديثات والرؤى المستقبلية

اختر استراتيجية البيع في حساب أمازون

أصحاب العلامات التجارية يقومون بتصنيع منتجاتهم أو استيرادها لبيعها تحت علامتهم التجارية الخاصة، بهدف تقديم مجموعة فريدة للمتسوقين. يقوم البائعون والموزعون بعرض أشهر المنتجات المتاحة بالفعل في متاجر أمازون. كثيرون من البائعين يقومون بكلا الأمور. يمكنك اختيار الطريقة الملائمة لأهدافك. إذا كنت تخطط لبيع العلامة التجارية الخاصة بك على أمازون، فإليك العديد من الموارد والأدوات التي قد تحتاج إليها.

خطوات انشاء حساب في امازون

حتى يستطيع المستخدم الحصول على منتجات امازون والتسوق بكل اريحية يجب عليه امتلاك حساب خاص به.

طريقة تسجيل الاشتراك في امازون سهلة وبسيطة للغاية، في البداية على المستخدم الذهاب الى موقع امازون.

قم بالضغط على “تسجيل الدخول الحساب والقوائم” اعلى النافذة لتظهر قائمة منسدلة، اضغط بند “ابدأ من هنا” بجوار “هل انت مستخدم جديد” لتظهر لك شاشة تطلب منك ادخال بعض البيانات

  1. ادخل اسم المستخدم.
  2. اكتب البريد الالكتروني.
  3. اكتب كلمة المرور.
  4. اعد كتابة كلمة المرور مرة اخرى للتأكيد.
  5. اضغط على “انشاء حساب لك في امازون”.

وبادخال البيانات السابقة يصبح للمستخدم حسابه الخاص في موقع Amazon.

ويمكنه الان التسوق وشراء المنتجات والسلع والاطلاع على اسعارها لتصله الى بيته فاستمتع بالتسوق.

يمكنك استخدام حساب العميل الخاص بك لبدء البيع ، أو يمكنك إنشاء حساب بائع أمازون جديد باستخدام بريدك الإلكتروني الشخصي. قبل الاشتراك ، تأكد من استعدادك لما يلي:

  • عنوان البريد الإلكتروني الشخصي أو حساب عميل أمازون
  • رقم الهاتف المحمول
  • الهوية الوطنية المصرية التي توضح الرقم القومي المصري (التحقق من الهوية يحمي البائعين والعملاء)
  • للأفراد – إما كشف حساب مصرفي حديث أو كشف حساب بطاقة ائتمان أو فاتورة خدمات
  • للشركات – سجل تجاري اذا كنت انت المالك للشركة أو تفويض إذا كنت الممثل القانوني او مدير الحساب
  • الحساب المصرفي الذي ستقوم أمازون بـإرسال عائدات مبيعاتك إليه

ما هي شروط انشاء حساب بائع على امازون ؟

وبالحديث عن أهم الشروط الواجب توافرها حتى يتمكن أي التجار من امتلاك حساب تاجر على أمازون، لابد أن تعلم أن الشركة العملاقة “أمازون” لا تضع سوى 3 شروط أساسية بمجرد توافرها تستطيع عرض منتجاتك وخدماتك وبيعها كذلك من خلال أمازون.

وفيما يلي الشروط الثلاثة الواجب توافرها في أي تاجر:

1. أن يكون التاجر يعيش في إحدى الدول المسموح لها

الشرط الأول والأساسي ضمن شروط انشاء حساب بائع على امازون هو أن يكون التاجر أو مُقدم الخدمة يسكن أو يقطُن في إحدى الدول التي تسمح فيها أمازون بالتعامل مع ساكنيها وتتيح لهم إمكانية عرض وبيع منتجاتهم وتحصيل الأرباح عبر أمازون.

وجدير بالذكر أن نشير إلى أن شركة أمازون وضعت قائمة كاملة بالدول التي تسمح لساكنيها امتلاك حسابات بائعين أو تُجار على أمازن، وفي مقدمة تلك البلدان في العالم العربي، أربعة دول عربية هي: (الجزائر، عُمان، ، مصر، الأردن).

2. امتلاك هاتف محلي أمريكي

من أبرز الشروط الأساسية حتى تتمكن من إنشاء حساب تاجر على أمازون، بعد أن تكون ضمن ساكني أو قاطني الدول المسموح لها بتسجيل حساب بائع على الشركة، هو أن يمتلك التاجر رقم هاتف محلي أمريكي مسجل.

وبالنسبة للتحديات المتعلقة بهذا الشرط، أي أن التاجر لا يملك رقم هاتف محلي أمريكي؛ هناك أيضًا عدة حلول يمكنها تخطي هذه العقبة وبدء البيع على أمازون من خلال حساب البائع الخاص بك. وفيما يلي أبرز تلك الحلول:

  • التعامل مع إحدى الشركات الكثيرة التي تمنح أرقام هواتف محلية أمريكية أو رقم ذو مفتاح عام (800)، والتي يبعضها يكون مجانًا والبعض الآخر قد يكون برسوم رمزية جدًا.
  • الاعتماد على خدمة “Google Voice” المقدمة من الشركة العملاقة “جوجل”.
  • شركة grasshopper.com والتي تقدم أرقام هواتف محلية أمريكية لكافة العملاء، والتي يتم ربطها بهاتفك عن كريق برنامج خاص بهم، مقابل رسوم شهرية تبدأ بـ 12$.

3. امتلاك حساب بنكي معتمد أو بطاقة ائتمانية دولية

الشرط الثالث والأخير في شروط المطلوبة من أجل انشاء حساب بائع على امازن هو أن يكون التاجر أو البائع الذي يرغب في التعامل مع شركة أمازون يمتلك حساب بنكي معتمد أو حتى بطاقة ائتمان دولية.

والبطاقات الائتمانية الدولية هي تلك البطاقات المسموح لها بالشراء عبر الإنترنت والتعامل بها في دول مختلفة، وهي بطاقات الفيزا أو الماستركارد.

إضافة المنتجات

ما الذي يمكنك بيعه على أمازون؟ يعتمد ذلك على المنتج والفئة والعلامة التجارية.
بعض الفئات مفتوحة لجميع البائعين، وبعضها يتطلب حساب بيع احترافي وبعضها يتطلب الموافقة على البيع، وبعضها يتضمن منتجات لا يمكن بيعها من قبل البائعين من طرف ثالث. قم بزيارة المساعدة في مركز البيع لطلب الموافقة. إذا قمت بشحن الطلبات باستخدام الشحن قبل أمازون، فتأكد من مراجعة القائمة المحددة لقيود منتجات الشحن قبل أمازون.

وفي ختام المقال يمكنك أيها التاجر التواصل معنا في موقع mawaqe3.net للتعرف على مزيد من المعلومات في التصميم وإعداد المتاجر والمواقع وبلا بتردد

شارك
×