تصميم مواقع الانترنت

يعتبر تصميم مواقع الانترنت هي البوابة الرئيسية لأغلب الشركات والخدمات العامة، والتي تتنوع في مضمونها وتختلف من حيث المحتوى المقدم فيها سواء كانت إخبارية أم تجارية أم ترفيهية أم غير ذلك، وهي عبارة عن صفحات ويب تحتوي على ملفات أو صور أو صوتيات ومواضيع ومرتبطة فيما بينها ليتم تخزينها على خادم الويب، ويتوفر فيها كل ما تبحث عنه وتستطيع ابداء رأيك والتواصل مع أصحاب الموقع أيضاً، والبعض يتخذها كمصدر ربحي له من حيث المحتوى وعرض الإعلانات.

وبسبب الانتشار لهذه المواقع الالكترونية، يجب التميز في تصميمها حتى تجذب الزوار اليها والمشاركين، وسنتعرف هنا على الطريقة الصحيحة لتصميم هذه المواقع الالكترونية حتى تبدي الاهتمام المطلوب لكل من يتصفحها.

ما هو تصميم مواقع الانترنت؟

تصميم مواقع الانترنت هو عملية تجميع عناصر وتخطيط محتويات الوسائط المتعددة بواسطه عدة لغات وبرامج لاخراج التصميم مناسب للعرض على متصفحات الانترنت بطريقة صحيحة وسهلة الاستخدام لرواد الموقع وبالتالى يكون الموقع قد ادى الغرض الذى انشأ من اجله.

المواقع الالكترونية عبارة عن مجموعة من صفحات الويب التي ترتبط ببعضها بواسطة خادم معين، ويتم عرضها على متصفح الويب الخاص بجهاز الحاسب المستخدم أو الأجهزة المحمولة، وتحتوي على صفحة البداية التي تربط الصفحات الأخرى ببعضها أو تكون بوابة لبعض المواقع الأخرى.

وعملية تصميم المواقع الالكترونية تعني انشاء الموقع الذي يحتوي على عدة صفحات وتقسيمها من حيث الأهداف المحددة والطريقة التي تود أن تظهر بالترتيب في الموقع الالكتروني، وتخطيط كل صفحة من صفحات الويب الخاصة بالموقع بالتصميم المناسب من حيث المحتوى أو تصميم الجرافيك الخاص بالموقع.

خطوات تصميم موقع

 يُعتبر وجود الموقع الإلكتروني للعمل التجاري الخاص أمراً يتوقع وجوده معظم العملاء على الإنترنت، وسواء كان الهدف من هذا الموقع هو: بيع المنتجات على الانترنت، أو تقديم معلومات وتفاصيل الاتصال الخاصة بالمكان التجاري؛ فإن وجود موقع الكتروني أمر ضروري، لذا توضح الخطوات الآتية كيفية تصميم موقع إلكتروني:

  • تسجيل اسم المجال: يجب أن يعكس اسم المجال المنتجات، أو الخدمات المقدمة، حتى يتمكن العملاء من العثور عليه بسهولة من خلال محرك البحث، ويفضل أن يكون هذا الاسم هو اسم النشاط التجاري المقدم.
  • العثور على شركة مستضيفة للموقع: يتطلب الحصول على اسم المجال على الانترنت، العثور على شركة مستضيفة لموقع الويب؛ حيث يقدّم معظم مزودي خدمة الإنترنت الرئيسيين خدمات استضافة المواقع، ويمكنهم أيضاً تزويد المستخدم بعناوين بريد إلكتروني متعددة، ويجدر بالذكر أن الرسوم الشهرية لاستضافة المواقع تختلف بناءً على حجم موقع الويب، وعدد الزيارات التي يحصل عليها.
  • بناء موقع الويب: يمكن بناء موقع الويب بشكل فردي، أو عن طريق مطور ويب محترف يساعد في إنشاء الموقع بسرعة، وتقديم إرشادات حول تصميم الويب الناجح، كما يجب تحديث الموقع، والتأكد من إجراء الصيانة له باستمرار، بالإضافة إلى التأكد من ملائمة تصميمه للاستخدام السهل على الهواتف الذكية، والأجهزة المحمولة الأخرى.

أين أصمم موقعي ؟

إذا كنت ما زلت تفكر أين تجد المكان المناسب الذي تستطيع فيه تصميم الموقع الخاص بك بالشكل الذي تريده ويناسبك، فستجد في مواقع لتصميم المواقع الالكترونية الإجابة حيث تقدم أفضل الخدمات الخاصة بتصميم المواقع الإلكترونية وبجودة عالية تناسب مطالبك وبشكل متميز يضمن لك وصول الموقع الخاص بك الى أكبر عدد من الزوار.

هل تمتلك شركة صغيرة  وتريد ان تزيد من نشاطها ؟

كلنا نريد أن نعرف كم الاعداد التي تستخدم الانترنت لمعرفة منتجاتك او خدمتك ؟

تصميم موقع الكترونى يضمن لك وصول عملاء جدد لشركتك بابسط واسرع الطرق واقل التكاليف .

تصميم موقعك يجعلك دائما على تواصل مع عملاؤك من خلال وسائل الاتصال المتاحة على الموقع  و خرائط جوجل

شارك
×